منتديات همسات المحبة

منتديات همسات المحبة

@@S@@(منتديات همسات المحـــــــبة)@@S@@
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الريشة الصفراء
 
غزالة فلسطين
 
قلب مجروح
 
امير الغرام
 
جرح تاني
 
مأساة عصفورة
 
العاشق10
 
ابو فادي
 
عمار الكوسفي
 
ابن السعودية
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فراق الحبايب
الخميس فبراير 24, 2011 2:03 pm من طرف الريشة الصفراء

» احبــــــــ ـــــــ][ ][ــــــ ـــــــــــــك
الخميس فبراير 24, 2011 2:01 pm من طرف الريشة الصفراء

» الفرق بين البنت الدفشة والناعمة
الأحد فبراير 13, 2011 6:49 am من طرف الريشة الصفراء

» نصائح للصبايا فقط
الأحد فبراير 13, 2011 6:37 am من طرف الريشة الصفراء

» أصعب لحظة
الخميس يوليو 08, 2010 4:42 am من طرف جرح تاني

» كلامات اغنية على بالي حبيبي باهديها لحبيبتي
الخميس يوليو 08, 2010 4:36 am من طرف جرح تاني

» Talking سجل حضورك اليومي بأمنيه
الأربعاء مايو 19, 2010 8:27 pm من طرف ابن السعودية

» رأي البنـــــات فيـ اسمــاء الشبابــــ...
الجمعة أبريل 30, 2010 2:10 pm من طرف جرح تاني

» من يجروء
الثلاثاء أبريل 27, 2010 5:28 am من طرف جرح تاني

نوفمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 23 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابن السعودية فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 249 مساهمة في هذا المنتدى في 167 موضوع

شاطر | 
 

 صور أئار الفسفور الابيض******

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الريشة الصفراء
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 173
العمر : 24
العمل/الترفيه : العمل
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

مُساهمةموضوع: صور أئار الفسفور الابيض******   الأحد مارس 29, 2009 9:37 am

يرجى التركيز على ماهو باللون الأحمر

التايمز:اسرائيل تستخدم القنابل الفسفورية في غزة

اوردت جريدة التايمز البريطانية في تقريرا لها ان الجيش الاسرائيلي يستخدم في حربه في غزة القذائف الفسفورية، واستشهدت الصحفية بدلائل عبارة عن صور فوتغرافية، رغم نفي اسرائيل لذلك.

وقالت الصحفية انها رصدت كميات كبيرة من قنابل الفسفور الابيض، عبر الصور التي التقطت لوحدات الجيش الاسرائيلي على الحدود مع غزة. وقال التقرير ان المدنيين الفلسطينيين عانوا من حروق ناتجة عن استخدم الاسلحة.

وقال الصحفية ان " استخدام القنابل المصنوعة من الفسفور الابيض ضد المدنيين ممنوع وفقا للقانون الدولي".

وذكرت الصحفية انها تحققت من قذائف لونها ازرق شاحب زرقاء اللون، ومكتوب عليها ام 825ايه1 كذخائر فسفورية تصنيع الولايات المتحدة.

ويشتعل الفسفور الابيض عن امتزاجه بالاوكسجين، ويستخدمه الجيش الاسرائيلي من اجل تكوين سحابات من الدخان لتتيح لقواته البرية التحرك، حسبما ذكرت التايمز. وذكر العاملون في الفرق الطبية انهم يقومون بعلاج المصابين بحروق غربية، يشكون ان سببها الفسفور الابيض.

الا ان الصحيفة نقلت عن الناطقة باسم الجيش الاسرائيلي نفيها ان تكون القذائف التي ذكرها التقرير هي قذائف الفسفور الابيض، وقالت الناطقة ان " هذا هو ما نطلق عليه قذائف خامدة .. انها قذائف فارغة، وهي لا تحتوي على متفجرات ولا فسفور ابيض. لا يوجد شيء بداخلها".

وقالت الناطقة " نحن نطلقها كي نحدد الهدف قبل ان نطلق عليه القذائف الحقيقة. نحن نطلق قذيفتين او ثلاثة من القذائف الفارغة حتى تكون القذائف الحقيقة دقيقة".

من جهتها قالت منظمة مراقبة حقوق الانسان العالمية " هيومان رايتس ووتش" ان استخدام القنابل الفسفورية مساو لاستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليا والتي تنشر قنابل صغيرة على امتداد مساحة واسعة.

وتساءلت المنظمة الدولية عماذا كانت الطريقة التي يستخدم بها هذا السلاح" القنابل الفسفورية) يتفق مع التزامات اسرائيل طبقا لمعاهدات جنيف والتي تنص على توخي كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين.



فسفور أبيض

لفسفور الابيض عبارة عن مادة شمعية شفافة وبيضاء ومائلة للاصفرار، وله رائحة تشبه رائحة الثوم ويصنع من الفوسفات، وهو يتفاعل مع الاكسجين بسرعة كبيرة منتجا نارا ودخان ابيض كثيف، وفى حال تعرض منطقة ما بالتلوث بالفسفور الابيض يترسب في التربة او قاع الانهار والبحار او حتى على اجسام الاسماك، وعند تعرض جسم الانسان للفسفور الابيض يحترق الجلد واللحم فلا يتبقى الا العظم

============

ووصف أحد الجنود الأمريكيين المشاركين في الهجوم على الفلوجة الفسفور الابيض واثره على المدنيين من اهالى الفلوجة فقال" الفسفور الابيض يحرق الاجساد،بل في الواقع يذيب اللحم حتى ينكشف العظم.رأيت جثثا محترقة لنساء واطفال.الفسفور ينفجر ويولد سحابة من الدخان".

ويعبر هذه الوصف على اثر الدمار الذى يلحق بالانسان عند تعرضه للفسفور الابيض وما تعرض له المدنيين العزل من اهالى الفلوجة من مذبحة بشعة . واستمرت هذه الكارثة مرة اخرى حيث قامت فوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدم الفسفور الابيض مرة اخرى ضد المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني بحربها بنهاية عام 2008 وبداية عام 2009 حيث استخدم ضد منطقة سكانية مدينة تعد أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم .

يستخدم الفسفور الابيض بكثرة في ذخائر الدخان ويرمز له بالرمز WP ولتدمير مثل هذا النوع من الذخائر يجب ان تكون حشوة التدمير اسفل الذخيرة اذا كانت غير مطلوقة حتى تتناثر مادة الفسفور الابيض في الهواء لتحترق بشكل كامل

الاكثر من ذلك فليس هناك أي اتفاقية تمنع استخدام الفسفور الأبيض ضد أهداف عسكرية ، فالمادة الثالثة من اتفاقية جنيف والتي تتعلق بأسلحة تقليدية معينة تحظر استخدام الأسلحة الحارقة ضد الأهداف المدنية كما تحد من استخدام تلك الأنواع ضد الأهداف العسكرية المتاخمة لمواقع تركز المدنيين ، إلا ان ذلك ينطبق على القنابل التي تسقطها الطائرات وليست تلك المقذوفة من المدافع كما حدث في الفلوجة. وعلى أية حال فإن الولايات المتحدة لم توقع على معاهدة تلزمها بهذه المادة. وهناك ادعاء آخر أثير بأن الفسفور الأبيض يحرم استخدامه من الناحية القانونية وهو غاز سام ، وهناك من ذكر أن مواقع حكومية اميركية تحتوي على وثائق تؤكد ان الفسفور الأبيض هو سلاح كيميائي غير أن هذه الادعاءات لم تثبت صحتها.



الدخان الفسفوري لا يتفاعل مع الملابس أو الأثاث أو المباني، انما يبدأ تفاعله فقط حينما يلامس بشرة الجلد، أو أية مادة مطاطية. وقد صمم ليقاوم الكمامات الغازية المعدة للحروب الكيمياوية والمصنوعة من المطاط، حيث سيذوب المطاط حالما يلامس الغاز ويلتصق بالجلد ويقتل صاحبه.

وهو لايفرق بين مقاتل ومدني، أو بين صغير وكبير، أو بين رجل وفأر.. فكل من لامس الغاز جلده حلت به الكارثة، ومن استنشق الغاز فان قصبته الهوائية ورئتيه ستذوب عند تفاعلها مع الغاز.

القذيفة الواحدة تقتل كل كائن حي حولها بقطر 150 متر، والوقاية الوحيدة من هذا الغاز المميت هو أن ينغمس الانسان في طبقة من الطين!!


ياخوان هذا النوع من الأسلحة وغيره الكثير الي تمتلكها اسرائيل خطير جدا لازم الدول العربية تتصرف قبل ما يتسخدموه هذا ما استخدموه .. واذا سكتنا وعد ثم وعد ثم وعد انه راح يستخدم هذول ماعندهم بشرية ما يهمهم مافكرو ولا راح يترددو لأي لحظة ان جاتهم الفرصه .

تخيل ان اختك او اخوك او اختك الصغيره تذوب وهي حية تكفي انك تتخيل المنظر



__________________




فلسطين اعذرينا تركناكي
خدعنا من كلاب الأرض . خدعنا من كلاب الأرض
خدعنا وخدعنا حتى علمنا ما عملو .. وماذ فعلنا بما عملو .
رضينا رضينا بما عملو
رضينا لكي بالذل . رضينا لكي بالذل
فلسطين اعذرينا. فلسطين اعذرينا
لنعيش الأمن والترف. رضينا لكي بالذل ..رضينا لكي بالذل
فلسطينو خذلناكي خذلناكي . مالكي غير رب الخلق
هو الناصر هو الناصر .
النصر لكي النصر لكي . هذا وعد رب الخلق


صور 18 +

إنا لله وإنا إليه راجعون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marsh.ahlamuntada.com
 
صور أئار الفسفور الابيض******
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات المحبة :: القسم العـــــــام-
انتقل الى: